المــــــنــــــــــتـــــــــــدى المــــــــــــــلـــــــــــــــكــــــــــــــــي
مرحبا بك زائرنا العزيز
ونرحب بتسجيلك معنا
فأهلاً وسهلاً بك بيننا



 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
نرحب بكم في ملتقى أبناء بلاد الشام http://qabbani.eb2a.com/vb/index.php المنتدى جديد ومطلوب مشرفين ومراقبين واول المسجلين والمشاركين فيه سيصبحون مشرفين فورا مع تحيات أخوكم ابو الفدا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» Google Earth Pro Full Gold Edition 2010 + CRACK
الإثنين يونيو 11, 2012 1:23 am من طرف arzzlebnan

» أجب بنعم أو لا ...
الثلاثاء أبريل 12, 2011 3:33 am من طرف روعــــــــــــــه

» جمهورية قلبي .. محمد أسكندر
الجمعة مارس 04, 2011 1:39 am من طرف روعــــــــــــــه

» غنيلي بغنيلك
الجمعة مارس 04, 2011 1:35 am من طرف روعــــــــــــــه

» اكتب أغنية تعبر عن حالتك في هذا الوقت ...
الجمعة مارس 04, 2011 1:31 am من طرف روعــــــــــــــه

» عبر عن احساسك ...بكلمه وحده
الجمعة مارس 04, 2011 1:29 am من طرف روعــــــــــــــه

» الاقحوان وفوائده في الطب البديل
الأربعاء يناير 26, 2011 9:07 pm من طرف أبو الفدا

» سجل حضورك بالصلاة على الرسول
الخميس يناير 06, 2011 7:14 pm من طرف آمنة

» حكاية فراق قلبي.....
الإثنين نوفمبر 29, 2010 5:47 am من طرف عاشقه نور ميسو


شاطر | 
 

 تشلسي يعزز صدارته ومان يونايتد يستعيد المركز الثاني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو الفدا
ـــ
ـــ
avatar

عدد المساهمات : 352
تاريخ التسجيل : 11/11/2009
العمر : 36
الموقع : المدينة المنورة

مُساهمةموضوع: تشلسي يعزز صدارته ومان يونايتد يستعيد المركز الثاني   الثلاثاء ديسمبر 29, 2009 2:41 am

عزز تشيلسي موقعه في الصدارة بفوزه الكبير على ضيفه ولفرهامبتون العائد حديثاً إلى دوري الأضواء 4-صفر، واستعاد مانشستر يونايتد حامل اللقب المركز الثاني من آرسنال بتغلبه على ضيفه إيفرتون 3-صفر، وخسارة الثاني أمام مضيفه سندرلاند صفر-1 السبت 21-11-2009، في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 33 نقطة مقابل 28 لمانشستر يونايتد و25 لآرسنال الذي يملك مباراة مؤجلة.

في المباراة الأولى على استاد "ستامفورد بريدج" في لندن، حسم تشيلسي المباراة في الدقائق الـ22 الأولى بتسجيله ثلاثة أهداف افتتحها الدولي الفرنسي فلوران مالودا من تسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة (5)، وأضاف الدولي الغاني مايكل ايسيان هدفين الأول بضربة رأسية من مسافة قريبة (11) والثاني بتسديدة قوية من خارج المنطقة (22).

وعزز جو كول تقدم أصحاب الأرض بهدف رابع في الدقيقة 56 من تسديدة قوية.

وخاض تشيلسي المباراة في غياب 4 لاعبين اساسيين هم فرانك لامبارد والألماني مايكل بالاك والبرتغالي ديكو والعاجي ديدييه دروغبا بسبب الاصابة.

مانشستر يونايتد يكتسح إيفرتون

وفي الثانية على ملعب "اولدترافورد" في مانشستر، فرض مانشستر يونايتد افضليته طيلة مجريات المباراة وتحديداً في الشوط الثاني الذي تمكّن خلاله من تسجيل هدفين.

وضغط مانشستر يونايتد من البداية بحثاً عن التهديف لكن دون جدوى واضطر الى انتظار الدقيقة 35 ليهز شباك ضيوفه عندما مرر المدافع الدولي الفرنسي باتريس ايفرا كرة عرضية داخل المنطقة فهيأها الدولي الاكوادوري انطونيو فالنسيا برأسه الى دارين فليتشر المتربص عند حافة المنطقة فسددها بيمناه على الطائر في الزاوية اليمنى اسكنها الزاوية اليمنى البعيدة لحارس مرمى مانشستر يونايتد سابقا الدولي الاميركي تيم هاوارد.

وتابع مانشستر يونايتد أفضليته في الشوط الثاني مع تحسن طفيف في أداء إيفرتون بدخول مهاجمه الدولي النيجيري اييغبيني ياكوبو الذي هيأ كرة للمغربي الاصل البلجيكي الجنسية مروان فلايني داخل المنطقة فسجل منها هدفاً ألغاه الحكم بداعي التسلل.

ونجح مانشستر يونايتد في تعزيز تقده بهدف ثانٍ عندما مرر قائده الويلزي راين غيغز كرة بذكاء إلى مايكل كاريك غير المراقب داخل المنطقة فاطلقها بيسراه زاحفة عانقت شباك هاوارد (67)، قبل ان يختم فالنسيا المهرجان بهدف ثالث عندما تلقى كرة من بول سكولز، بديل المدافع البرازيلي رافايل، داخل المنطقة فسددها بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة لهاوارد (86).

ضربة موجعة لـ"المدفعجية"
وفي الثالثة على ملعب "استاديوم اوف لايت"، نجح سندرلاند في فرملة ارسنال وحرمانه من مواصلة مطاردته لتشيلسي بفارق 5 نقاط عندما ألحق به الخسارة الثالثة هذا الموسم بالفوز عليه بهدف وحيد سجله المهاجم دارين بنت في الدقيقة 71 رافعاً رصيده الى 9 اهداف.

ووجه سندرلاند ضربة موجعة لآرسنال كون الاخير كان يمنّي النفس بالفوز للابقاء على فارق النقاط الخمس قبل القمة الساخنة بين الفريقين اللندنيين الاحد المقبل.

ليفربول يواصل نزف النقاط

وتابع ليفربول وصيف بطل الموسم الماضي مسلسل نزف النقاط فسقط في فخ التعادل مع ضيفه مانشستر سيتي 2-2 على ملعب انفيلد وامام 44164 متفرجا.

والتعادل هو الثاني على التوالي لليفربول على ارضه مقابل 5 هزائم وستة انتصارات، بعد التعادل الاول مع برمنغهام 2-2 في المرحلة الماضية علما بأنه الاول على ارضه منذ مباراته المثيرة مع ارسنال في نيسان (أبريل) الماضي التي انتهت بتعادلهما 4-4.

وبقي ليفربول سابعاً بعدما رفع رصيده الى 20 نقطة بفارق 10 نقاط عن تشيلسي المتصدر الذي يلعب مع ولفرهامبتون لاحقاً، ما يعني تلاشي آماله في إحراز اللقب الذي يبحث عنه منذ عام 1990. اما مانشستر سيتي فعزز موقعه في المركز السادس برصيد 21 نقطة بفارق الاهداف خلف استون فيلا الخامس والذي يحل ضيفاً على بيرنلي لاحقاً.

وخاض ليفربول المباراة الثانية على التوالي في غياب هدافه الدولي الإسباني فرناندو توريس بداعي الإصابة.

ولم ترق المباراة إلى المستوى الجيد في الشوط الاول، بيد أن الأمور تغيرت كليا في الثاني الذي شهد تسجيل 4 اهداف وتحديدا بعد افتتاح ليفربول للتسجيل عبر المدافع الدولي التشيكي مارتن سكرتيل في الدقيقة 50 بضربة رأسية اثر ركلة ركنية.

وتحسن أداء مانشستر سيتي بعد الهدف ونجح في ادراك التعادل عبر مهاجمه الدولي التوغولي ايمانويل اديبايور بضربة رأسية من ركلة ركنية اسكنها الزاوية اليسرى للحارس الاسباني خوسيه رينا (69).

ومنح ستيفن ايرلند التقدم للضيوف عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من شون رايت فيليبس فتابعها بيمناه من مسافة قريبة على يسار رينا (76)، لكن ليفربول لم يتأخر في ادراك التعادل وتحديدا بعد دقيقة واحدة عندما استغل الاسرائيلي يوسي بنعيون تسديدة للفرنسي دافيد نغوغ فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي.

وانقذ المهاجم الدولي اميل هيسكي فريقه استون فيلا من الخسارة عندما ادرك له التعادل في الدقيقة 86 بضربة راسية اثر تمريرة عرضية من الجهة اليمنى.

وتقدم بيرنلي منذ الدقيقة التاسعة بهدف لستيفن كالدويل بضربة راسية من مسافة قريبة اثر ركلة حرة جانبية.

وتعادل هال سيتي مع وست هام 3-3. وتقدم وست هام بهدفين نظيفين سجلهما المكسيكي غييرمو فرانكو بضربة راسية اثر ركلة ركنية (5)، وجاك كوليسون بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية (11). وانتفض اصحاب الارض وسجلوا ثلاثة اهداف عبر كارلتون كول (27 خطأ في مرمى فريقه) والغيني كامل الزيات من متابعته من مسافة قريبة لكرة من ركلة حرة جانبية (44) وجيمي بولارد (45 من ركلة جزاء)، بيد ان البرتغالي مانويل دا كوستا ادرك التعادل للضيوف في الدقيقة 69.

وفاز برمنغهام على فولهام بهدف وحيد سجله لي بوير في الدقيقة 16 بكرة ساقطة اثر انفراد بالحارس داخل المنطقة.

وتختتم المرحلة الأحد المقبل فيلعب بولتون مع بلاكبيرن، وتوتنهام مع ويغان، وستوك سيتي مع بورتسموث
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fadfod.ahlamountada.com
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: تشلسي يعزز صدارته ومان يونايتد يستعيد المركز الثاني   الثلاثاء ديسمبر 29, 2009 2:44 am

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: تشلسي يعزز صدارته ومان يونايتد يستعيد المركز الثاني   الثلاثاء أغسطس 31, 2010 9:30 am

مشكور حبيبي كتير كتير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تشلسي يعزز صدارته ومان يونايتد يستعيد المركز الثاني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المــــــنــــــــــتـــــــــــدى المــــــــــــــلـــــــــــــــكــــــــــــــــي :: قسم الرياضي العام-
انتقل الى: