المــــــنــــــــــتـــــــــــدى المــــــــــــــلـــــــــــــــكــــــــــــــــي
مرحبا بك زائرنا العزيز
ونرحب بتسجيلك معنا
فأهلاً وسهلاً بك بيننا



 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
نرحب بكم في ملتقى أبناء بلاد الشام http://qabbani.eb2a.com/vb/index.php المنتدى جديد ومطلوب مشرفين ومراقبين واول المسجلين والمشاركين فيه سيصبحون مشرفين فورا مع تحيات أخوكم ابو الفدا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» Google Earth Pro Full Gold Edition 2010 + CRACK
الإثنين يونيو 11, 2012 1:23 am من طرف arzzlebnan

» أجب بنعم أو لا ...
الثلاثاء أبريل 12, 2011 3:33 am من طرف روعــــــــــــــه

» جمهورية قلبي .. محمد أسكندر
الجمعة مارس 04, 2011 1:39 am من طرف روعــــــــــــــه

» غنيلي بغنيلك
الجمعة مارس 04, 2011 1:35 am من طرف روعــــــــــــــه

» اكتب أغنية تعبر عن حالتك في هذا الوقت ...
الجمعة مارس 04, 2011 1:31 am من طرف روعــــــــــــــه

» عبر عن احساسك ...بكلمه وحده
الجمعة مارس 04, 2011 1:29 am من طرف روعــــــــــــــه

» الاقحوان وفوائده في الطب البديل
الأربعاء يناير 26, 2011 9:07 pm من طرف أبو الفدا

» سجل حضورك بالصلاة على الرسول
الخميس يناير 06, 2011 7:14 pm من طرف آمنة

» حكاية فراق قلبي.....
الإثنين نوفمبر 29, 2010 5:47 am من طرف عاشقه نور ميسو


شاطر | 
 

 الاتحاد الايرلندي يطالب الفيفا مجدداباعادة المباراة مع فرنسا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو الفدا
ـــ
ـــ
avatar

عدد المساهمات : 352
تاريخ التسجيل : 11/11/2009
العمر : 36
الموقع : المدينة المنورة

مُساهمةموضوع: الاتحاد الايرلندي يطالب الفيفا مجدداباعادة المباراة مع فرنسا   الثلاثاء ديسمبر 29, 2009 4:40 am

تقدم الاتحاد الايرلندي لكرة القدم بطلب جديد يحث من خلاله الاتحاد الدولي "الفيفا" على إعادة مباراة منتخب بلاده مع نظيره الفرنسي التي أقيمت الأربعاء الماضي في باريس ضمن الملحق الأوروبي المؤهل الى نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا 2010.


وكان الاتحاد الايرلندي مدعماً برئيس وزرائه براين كوين طالب "الفيفا" الخميس الماضي بإعادة المباراة التي شهدت لمس الفرنسي تييري هنري الكرة بيده قبل أن يمررها لزميله وليام غالاس الذي سجل هدف التعادل لبلاده في اياب الملحق الأوروبي ما سمح لها بالتأهل المونديال وذلك لفوزها ذهاباً في دبلن 1-صفر.


لكن الاتحاد الدولي أكد استحالة اعادة المباراة، موضحاً أيضاً أنه لا يمكن تغيير نتيجة المباراة لأنه تم اعتماد النتيجتين اللتين آلت اليهما مباراتا الذهاب والاياب: فوز فرنسا 1-صفر ذهاباً السبت الماضي، وتعادل المنتخبين 1-1 بعد التمديد إياباً على استاد فرنسا، وبالتالي تأهلت فرنسا الى مونديال جنوب افريقيا وأقصيت جمهورية ايرلندا.


وأبرز "الفيفا" أنه بحسب قوانين اللعب فإن "قرارات الحكم حول الاحداث التي لها علاقة باللعبة غير قابلة للاستئناف"، مضيفاً "أن الحكم لا يمكنه الرجوع في قراراته الا في حال لم تستكمل المباراة او لم تنته المباراة".


وبحسب الفصل الخامس من قانون اللعب فإن "قرارات الحكم حول الاحداث التي لها علاقة باللعب غير قابلة للاستئناف بما في ذلك مشروعية هدف ونتيجة مباراة"، مضيفاً "أن الحكم لا يمكنه الرجوع عن قراره الا اذا تبين له بأن القرار غير صائب او بعد استشارة الحكم المساعد او الحكم الرابع، وكل ذلك شرط عدم استئناف اللعب أو أن المباراة لم تنته"، في حين ان مباراة فرنسا وأيرلندا استكملت حتى نهايتها بعد التمديد.


لكن الاتحاد الايرلندي لم يستسلم وطلب من نظيره الفرنسي مساندته في هذا الطلب ومن قائدي المنتخبين هنري وروبي كين التقدم الى الفيفا بطلب إعادة المباراة، وذلك بعدما أكد هنري نفسه ان اعادتها ستكون حلاً عادلاً.


وقال هنري في بيان ارسله إلى القناة التلفزيونية البريطانية "سكاي سبورتس نيوز": "الحل الأكثر عدلاً هو اعادة المباراة، لكن ذلك لا يتوقف عليّ".


وأضاف "بطبيعة الحال انا منزعج من الطريقة التي تأهلنا بها وأنا متأسف جداً للايرلنديين الذين يستحقون الوجود في جنوب إفريقيا".


وأثار هنري حملة من الانتقادات بعد هذا الهدف لكن عدداً من الشخصيات الكروية والرياضية دافعت عنه ايضاً مثل مدرب ارسنال الإنكليزي مواطنه ارسين فينغر ونجم كرة المضرب السويسري روجيه فيدرر.


ولم يلق طلب الاتحاد الايرلندي مباركة نظيره الفرنسي الذي اصدر بياناً اعتبر فيه ان قوانين الاتحاد الدولي واضحة وبأن قرار الأخير بعدم اعادة المباراة يعتبر ملزماً.


وتابع الاتحاد الفرنسي "انه يتفهم الخيبة والمرارة اللتين يشعر بهما اللاعبون الايرلنديون والادارة والمشجعون. الاتحاد الفرنسي لا يبحث عن نكران خطأ الحكم الذي سمح لفرنسا بتسجيل هدف التعادل".


وواصل "في نهاية المباراة ولأن الكرة الفرنسية عانت بدورها في السابق من احداث من طبيعة مشابهة، فإن ادارة الاتحاد الفرنسي عبرت عن أسفها وتعاطفها مع نظرائها الايرلنديين. اعترف تييري هنري، قائد المنتخب الفرنسي، من تلقاء نفسه انه لمس الكرة بيده. قام بهذا الامر في نهاية المباراة واعترف به للاعبين الايرلنديين والحكم ثم لوسائل الاعلام. هذه الصراحة والنزاهة تعكسان مسيرته النموذجية في جميع الاندية التي لعب فيها كما الحال بالنسبة للمنتخب الوطني. ونظراً الى الضغوط الذي واجهها، فإن الاتحاد الفرنسي يعرب عن دعمه له بشكل كامل".


وختم الاتحاد الفرنسي بيانه "الاتحاد الايرلندي طلب الامس من "الفيفا" ان تعاد المباراة. الفيفا رفض اليوم هذا الطلب، مستنداً الى قوانين اللعبة التي تطبق في جميع المباريات. قرار الفيفا ملزم ويطبق على الاتحادين".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://fadfod.ahlamountada.com
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الاتحاد الايرلندي يطالب الفيفا مجدداباعادة المباراة مع فرنسا   الجمعة يناير 01, 2010 7:37 am

لك جزيل الشكر على هذه المشاركة اخ فدفود الغالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الاتحاد الايرلندي يطالب الفيفا مجدداباعادة المباراة مع فرنسا   الثلاثاء أغسطس 31, 2010 9:27 am

مشكور حبيبي الغالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاتحاد الايرلندي يطالب الفيفا مجدداباعادة المباراة مع فرنسا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المــــــنــــــــــتـــــــــــدى المــــــــــــــلـــــــــــــــكــــــــــــــــي :: قسم الرياضي العام-
انتقل الى: